آخر الأحداث والمستجدات 

ثقافتنا تنوعنا منبع قوتنا شعار المهرجان الثقافي الخامس ببلدية كلميمة (إقليم الراشيدية)

ثقافتنا تنوعنا منبع قوتنا شعار المهرجان الثقافي الخامس ببلدية كلميمة (إقليم الراشيدية)

بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبشراكة مع المجلس البلدي لكلميمة (إقليم الرشيدية)، تنظم جمعية غريس للثقافة والرياضة والاعمال الاجتماعية المهرجان الثقافي الخامس تحت شعار:” ثقافتنا: تنوعنا منبع قوتنا” وذلك أيام 14-15-16-17 غشت 2014م.

و قد سبق لبلدية كلميمة التابعة لإقليم الراشيدية أن نظمت يومي ثاني وثالث غشت الجاري، الدورة الثانية لمهرجان الثقافة الأمازيغية، تحت شعار "واحات غريس .. أي ذاكرة ؟".

 وعرفت الدورة، التي نظمت بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، مشاركة العديد من الجمعيات والتعاونيات المحلية التي عرضت منتوجاتها، وتنظيم معرض للموروث الثقافي بكلميمة من خلال الصورة ومعرض لإصدارات المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية. كما تضمن البرنامج تنظيم عروض وندوات أطرها ثلة من الأساتذة منها، بالخصوص، ندوة حول "كيفية كتابة وقراءة حرف تيفيناغ" وعروض حول "تثمين المنتوج المحلي" و"الشعر الأمازيغي .. الذاكرة الناطقة للمنطقة" و"العرف والمؤسسات العرفية والقبيلة .. أي قراءة وأي تحيين للحداثة والتنمية ؟".

 واختتم المهرجان بتنظيم صبيحة فنية للأطفال وألعاب تقليدية وأمسية بمشاركة مجموعة من الفرق الفولكلورية ومجموعات موسيقية محلية، فضلا عن مسرحيات وسكيتشات ومسابقات ترفيهية وتكريم مجموعة من الشعراء والصناع التقليديين الأمازيغ.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-08-12 02:58:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك